نواف الموسوي:اسرائ‍يل ستتجنب حرب استنزاف مع حزب الله لأنها غير مجدية

1155539491أكد مسؤول العلاقات الدولية في “حزب الله” نواف الموسوي “الإصرار على ان مهمة الجيش اللبناني مواجهة العدوان

وكذلك كل القوات المسلحة اللبنانية مهمتها مواجهة العدوان، لكن السؤال الفعلي هل في ظل الوضع الحالي لدى الجيش اللبناني القدرات العسكرية التي تمكنه من مواجهة العدوان؟ الجيش لا يمتلك السلاح الكافي، وهم لا يريدون المقاومة، اذاً ماذا يريدون؟!”.

ورأى الموسوي ان “الرهان على التفاوض لاستعادة الاراضي نراها عملية غير مجدية لأنه في ظل وقف المقاومة تنتشر عملية الاستيطان. لقد اعلن الجانب الفلسطيني استعداده للسلام وفاوض، لكن ما زال هناك احد عشر الف أسير في السجون الإسرائيلية والاستيطان مستمر، والأكثر من ذلك أن العرب أعلنوا في قمة بيروت مبادرة السلام العربية، فماذا كان رد الجانب الإسرائيلي؟‍‍! إذا لا يجوز دفن رؤوسنا في الرمال والقول اننا لا نريد السلام، حتى لو أردناه، إسرائيل لا تريده وتريد العدوان، فكيف نواجهه؟!، هل بالرايات البيضاء؟!”.

وجدد الموسوي التأكيد في حديث الى صحيفة “القبس” الكويتية التأكي على أن “الاعتداء الإسرائيلي على لبنان غير مرتبط بحزب الله أو بأي مقاومة أخرى، هدف إسرائيل هو السيطرة على ماء وأرض لبنان، وهذه المطامع ثابتة ويجربها الإسرائيليون، وأسأل: لماذا إلى الآن لم ينفذ مشروع الليطاني، على الرغم من أن الأشقاء الكويتيين تفضلوا، مع كل الشكر لهم، وأبدوا استعدادهم لتمويل هذا المشروع؟، لماذا منذ قيام الجمهورية اللبنانية عام 1943 حتى الآن لم ينشأ هذا المشروع؟! الذريعة هي نفسها، هي الخوف من أن تقوم إسرائيل بقصف المنشآت، وهذا الكلام قبل حزب الله، منذ الخمسينات والستينات، هذا يعني أن العدوان الإسرائيلي على لبنان غير متوقف على هذا الأمر أو ذاك، لقد سبق لسوريا، ولغير سوريا، أن فاوضت في مؤتمر مدريد من عام 1991 حتى عام 2000 ولم تنتج هذه العملية التي استمرت تسع سنوات استعادة الأراضي المحتلة، نحن حزب الله منهجيتنا المقاومة

Source

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s